recent

آخر المنشورات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

علاج أوجاع الأذن في المنزل مع العلاجات الطبيعية

علاج أوجاع الأذن في المنزل مع  العلاجات الطبيعية 
Ajouter une légende


تمتلك الآذان أصولًا متعددة ويمكن أن تؤثر على كل من الأطفال والبالغين ؛ لا تزال مؤلمة ومحرجة. وبالتالي ، يمكن أن تأتي من

عدوى ، وجود مفرط للبكتيريا أو انسداد قناة الأذن عن طريق زيادة شمع الأذن. يمكن أن تغلب العلاجات الطبيعية المصنوعة في المنزل على الأذن وتخفيف الألم.

لفهم سبب شعورنا بالألم في الأذن ، من المهم معرفة تشريح الأذن.


مورفولوجيا الأذن
يمكن للأذن أن تستمتع ، من ناحية ، بالاستماع للتواصل ، ومن ناحية أخرى التوازن الذي يعتمد عليه نشاط الجميع.

تحتوي الأذن الخارجية على الجناح والقناة السمعية الخارجية المتجهتين إلى طبلة الأذن.
تتضمن الأذن الوسطى ، التي تقع خلف طبلة الأذن ، العظماء الثلاثة بالإضافة إلى أنبوب أوستاكي
تحتوي الأذن الداخلية على القوقعة (الجهاز السمعي الحسي) والردهة (جهاز التوازن الحسي).
أسباب آلام الأذن
قد ينتج ألم الأذن عن عدوى في قناة الأذن ، يمكن أن يكون إما:

في التهاب الأذن الظاهرة التي يتجلى من التهاب في قناة الأذن الخارجية، والذي يحدث بعد السباحة أو التنظيف غير الكافي من الأذن.
التهاب الأذن الوسطى الذي يظهر مع عدوى الأذن الوسطى ويمكن أن يكون إما فيروسيًا أو بكتيريًا وقد يعوق أنبوب أوستاكي. وهكذا فإن السائل المتراكم في الأذن ، والذي لا يتم إزالته ، يسبب ضغطًا طفيفًا في المنطقة المصابة.
إذا شعرت أن وجع الأذن الخاص بك هو مصدر قلق ومؤلمة للغاية ، فمن الضروري أن تستشير طبيبك. ومع ذلك ، إذا كان الأذى خفيفًا ، يمكنك اللجوء إلى العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تجلب لك الراحة السريعة.

ضغط ساخن
باستخدام ضغط ساخن يساعد على استعادة الدورة الدموية وعلاج الألم في الأذن. أيضا ، مجرد نقع منشفة أو ضغط في الماء الدافئ وتطبيقها مباشرة على الأذن لمدة 5 دقائق.

ثوم
يعرف الثوم بخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات. ومن المعروف أيضا لخصائصه المضادة للالتهابات لتخفيف الألم. من خلال استهلاك الثوم ، وخاصة الخام ، فإنه يساعد على تقوية جهاز المناعة ومكافحة العدوى.

بالإضافة إلى ذلك ، التطبيق الموضعي للثوم يخفف الألم الناجم عن ألم في الأذن. وقد أظهرت دراسة أن قطرات الأذن الطبيعية التي تحتوي على الثوم أثبتت فعاليتها في علاج آلام الأذن.

وبالتالي ، يمكنك الضغط أو سحق فص الثوم الخام واستخراج العصير ، ثم تطبيق 1 إلى 2 قطرات في الأذن المصابة. كرر الإجراء حتى مرتين يوميًا إذا استمر الألم

زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على عدد من الفوائد الصحية ، مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب ، من بين أمور أخرى. كما أنه يستخدم لإزالة تراكم الصملاخ مادة شمعية يمكن أن تسبب عدم الراحة في السمع أو كومة من البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى إصابة الأذن. وبالتالي ، وفقا لدراسة ، فإن تزييت الأذن مع زيت الزيتون قبل إزالة الصملاخ مادة شمعية وبالتالي يسمح بالقضاء التام على هذه المادة.

للقيام بذلك ، يمكنك تسخين القليل من زيت الزيتون وتطبيق 3 قطرات في الأذن المصابة مع الحفاظ على ميل الرأس إلى الجانب لمدة 3 دقائق. في وقت لاحق ، قم بإزالة قطع الشمع التي تؤتي ثمارها.

بصل
يعتبر البصل مضاد حيوي طبيعي بنفس طريقة الثوم. وهو غني بالكبريت وفلافونويدس. هو علاج فعال ضد التهابات الجهاز التنفسي ويمكن أيضا أن تستخدم خارجيا كمطهر.

للقيام بذلك ، يمكنك قطع البصل الطازج وتغليفهم بمنشفة. ضعها على أذنك لمدة 5 دقائق وكرر العملية مرتين يومياً إذا لزم الأمر.

الزنجبيل
الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ومضاد للبكتيريا ، وفقا لدراسة أجرتها مجلة البحوث الدولية للعلوم الطبية. وبنفس الطريقة ، فإنه يسمح بإزالة القناة السمعية والسماح بتسريع شفاء الأذن السليمة.

لهذا ، يمكنك صر قطعة من الزنجبيل والضغط عليه لاستخراج العصير. ضع 3 قطرات في الأذن المصابة وقم بتغطيتها بقطعة قطن.

ومن المهم أن نلاحظ أيضا أن هذه العلاجات الطبيعية يمكن أن تستخدم مؤقتة فقط 2 أو 3 أيام على ذمة موعد مع الطبيب الذي سيصف طريقة العلاج المناسب
نصائح لتجنب الإصابة في القناة السمعية الخارجية
إذا وضعت أثناء السباحة رأسك تحت الماء ، جفف أذنيك جيدًا لأن الماء يمكن أن ينتفخ الشمع.
ضع سدادات الأذن أثناء السباحة أو عندما يكون هناك غبار.
لتنظيف أذنيك ، تجنب استخدام قطعة القطن. مجرد استخدام قطعة من القطن أو الأنسجة التي يمكنك ترطيبها ثم مسح السطح الخارجي للأذن تنظيف جميع الزوايا. يوصي جميع الأطباء للحد من تنظيف العلم والمحار.






.

التعليقات



2017

جميع الحقوق محفوظة لـ

مدونة المغربية