recent

آخر المنشورات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

8 أجزاء من جسدك لا تدري شيئًا موقع المغربية


ثمانية  أجزاء من جسدك لا تدري شيئًا موقع المغربية


جسم الإنسان هو الكون الساحر ، بقوانينه وألغازه الكثيرة التي يجب علينا حلها.

لهذا السبب قرر  موقع المغربية  إخبارك عن ثمانية أجزاء مهمة من الجسم البشري لا نوليها بشكل عام.


منطقة السعوط



إذا قمت برفع وإبهام إبهام يدك قليلاً ، فسوف تظهر في قاعدته مساحة على شكل مثلث. يدعى هذا الجزء من الجسم بـ "سعوط" التشريحي ، لأنه في الأيام القديمة ، استخدمه الناس لوضع تبغهم قبل تدخينه.

وبالتحديد عند هذه النقطة يمر الشريان الكعبري ، ومن السهل تحديد موقعه حتى لو لم يكن النبض قويًا للغاية. في هذه المنطقة ، يتم تغطية الشريان فقط بالجلد والنسيج الضام.

أصابع القدم


من الواضح أننا نعرف جميعاً أين هم ، لكننا لا نتوقف بشكل خاص عن هذا الجزء من الجسم الذي لا يبدو بالضرورة أنه استراتيجي.

و مع ذلك. إنه بالتحديد بفضل التشريح الخاص لأصابع أصابعنا يمكننا الحفاظ على توازننا لفترة طويلة أثناء الوقوف. هذه ميزة مهمة تميز البشر عن الثدييات الأخرى ، ولهذا السبب كنا قادرين على التطور.

المقطب


أنت لا تعرف أن المسافة الصغيرة بين الحاجبين لها اسم ، هل فعلت ذلك؟

في الواقع ، المقطب هو جزء مهم جدا من الجسم. بمساعدته ، يمكنك التحقق من حالة ردود الافعال الخاصة بك على الفور. فقط امنح نفسك بضع ضربات بإصبعك عدة مرات بين حاجبيك. إذا كانت ردود الفعل الخاصة بك صحيحة ، فسوف تشعر 
بتوتر بسيط في عينيك والرغبة في الوميض.

الفرامل اللغوية



هذا الغشاء الصغير تحت اللسان له وظيفة مهمة جدا: فهو يثبت اللسان في تجويف الفم ويجعله أكثر حركة.

هذا يساعد على منع الاختناق عن طريق ابتلاع لسانه عن طريق الخطأ. من المهم بشكل خاص لحديثي الولادة الذين لا يعرفون حتى الآن كيفية السيطرة على الأعضاء في أجسامهم.

الزنمة والزنمة المقابلة



يأتي اسم هذه النواعم الصغيرة على الأذنين من الكلمة اللاتينية "tragos" التي تعني "الماعز".

تساعدنا الزنمة على إدراك الأصوات التي تأتي من خلفنا ، لتكثيفها وتحديد مكان مصدرها. يقوم antitragus بنفس الشيء ، ولكن مع الأصوات التي تأتي من قبلنا.

اللوزتين






في طفولتهم ، كان لدى الكثير من الناس انتزاع اللوزتين: اليوم هي عملية حميدة وشائعة. يمكن استنتاج أن اللوزتين ليستا جزءًا مهمًا من الجسم - حيث يعيش المرء بشكل جيد للغاية ، تمامًا مثل الزائدة الدودية. لكن هذا ليس هو الحال.

اللوزتان هما الحاجز الأول الذي يحمينا من البكتيريا والفيروسات التي تدخل الجسم ، وذلك بفضل الخلايا اللمفاوية التي تنبعث منها. عندما يجب استخراجها بعد التهاب ، بالطبع هناك آليات دفاع أخرى في جسم الإنسان. لكن اللوزتان تقومان بهذا الدور على أكمل وجه.

البشرة


جميع البنات اللواتي قامن بالفعل بتقليم الأظافر يعرفن كلمة "بشرة". إنها طبقة من الجلد السميك تقع بين الظفر والأصبع. كثير من الناس الذين يرغبون في الحصول على أيدي مثالية يقطعون شعرهم ، ولكن من خلال القيام بذلك ، وضعوا أنفسهم في خطر.

البشرة لديها حقا وظيفة مهمة. إنهم يحمون أيدينا من البكتيريا الضارة والميكروبات الموجودة بأعداد كبيرة في المدن الحديثة. إذا دخلت بكتيريا في جسمك من خلال الآفة الصغيرة ، فلن يكون غسل اليدين كافياً.

الفلتار

يتفق معظم الباحثين على أن الفلتار تطور لدى الرجال في فترة ما قبل التاريخ وأنه كان من الضروري تحسين حاسة الشم. من الآن فصاعداً ، ليس من المهم جداً أن يكون لدينا حاسة شم متطوّرة جداً لكنّ الفلتار يشهد على جذورنا.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد الشكل في الكشف عن الأمراض عند الأطفال في المرحلة الجنينية. هذا يمكن أن يساعد أيضا في الكشف عن التوحد ، من بين أمور أخرى.

إذن ، هل كنا مخطئين أم على صواب؟ هل تعلم فائدة هذه الأجزاء من جسمك موقع المغربية؟

التعليقات



2017

جميع الحقوق محفوظة لـ

مدونة المغربية