recent

آخر المنشورات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

استبدل جميع المشروبات بالماء لمدة 30 يومًا وشاهد ما يحدث لجسمك




استبدل جميع المشروبات بالماء لمدة 30 يومًا وشاهد ما يحدث لجسمك

Ajouter une légende


الماء ضروري و له العديد من الوظائف مثل الترطيب ، إزالة السموم من الجسم ، زيادة معدل الأيض والحد من مخاطر العديد من الأمراض ولكي ترى النتيجة بنفسك ، حاول استبدال جميع المشروب الأخرى بالماء لمدة 30 يومًا

إذا كنت تشرب الماء لمدة شهر فقط دون شراب آخر ، ماذا سيحدث لجسمك؟ وهذا يعني القضاء على جميع المشروبات مثل القهوة والشاي والمشروبات السكرية والمشروبات الغازية والمشروبات الكحولية واستبدالها ببساطة بالماء! النتائج يمكن أن تكون مفيدة فقط.


فوائد استبدال جميع المشروبات بالماء

الفوائد المعرفية

هناك رابط مباشر بين الماء والدماغ لأن 70٪ من الجسم هو الماء. يمكن أن يتسبب نقص الماء في ظهور أعراض مثل صعوبة التركيز ومشاكل الذاكرة وسلالة الدماغ والصداع ومشاكل النوم.

يتكون الدماغ من حوالي 80٪ من الماء. لذلك من المهم الاحتفاظ به رطب. تحتاج خلايا الدماغ إلى ضعف الطاقة التي يمكن أن توفرها الخلايا الأخرى في الجسم والمياه. يساعد الترطيب اليومي على التفكير بشكل جيد والتركيز ويمكن أن يساعد في منع اضطراب نقص الانتباه.

قيمت دراسة نشرت في عام 2016 في المجلة العلمية PLOS One الأطفال الذين حصلوا على كمية أكبر من الماء على مدار اليوم مقارنة بمن لم يفعلوا ذلك. وجد الباحثون أن الاهتمام البصري للأطفال الذين شربوا المزيد من الماء طوال اليوم قد ازداد.

فوائد إزالة السموم

هناك أيضا رابط واضح بين الماء وإزالة السموم من الجسم.  تساعد شرب المياه على تغذية خلايا الجسم ، والهضم ، وتخليص الجسم من السموم والحفاظ على صحة الكليتين. فان عدم  وجود كمية كافية من الماء في الجسم ، يحدث تراكم النفايات في الجسم ، وهو أمر غير صحي للغاية .

تعتبر الكليتان جهازًا مهمًا لوظيفة تصفية النفايات. إذا لم تحصل الكلى على كمية كافية من الماء ، فإن وظيفة الترشيح لا يمكنها القيام بعملها على النحو الأمثل ، مما قد يؤدي إلى تدهور سريع للصحة.

تسريع الأيض
وفقا لدراسة نشرت في المجلة الطبية Clinical Journal من الجمعية الأمريكية لأمراض الكلى ، توجد صلة بين انخفاض وظائف الكلى وانخفاض معدلات الأيض. يمكن أن يساعدك شرب الماء على إنقاص الوزن لأنه يساعد على استقرار معدل الأيض والمياه هي شهية طبيعية.

كما ذكرنا سابقاً ، عندما لا تحصل الكلى على كمية كافية من الماء ، فإنها لا تستطيع أن تعمل بشكل صحيح بعد الآن. ونتيجة لذلك ، فإن الكبد يطلق السموم من الجسم. وعادة ما يكون الكبد مسؤولا عن استقلاب الدهون المخزنة في شكل طاقة قابلة للاستخدام ، ولكن عندما يقوم الكبد بعمل الكلى ، فإنه لا يقوم باستقلاب الدهون. هذا يؤدي إلى المزيد من الدهون المخزنة. الشيء الرئيسي هو الحفاظ 

على الكلى جيدًا حتى يتمكنوا من العمل بشكل جيد ، وكذلك جميع أعضاء الجسم الأخرى


الوقاية من الأمراض
تلعب المياه أيضًا دورًا حاسمًا في الوقاية من الأمراض. في دراسة أجريت في مركز التغذية البشرية في جامعة شيفيلد ، انكلترا ، خلص الباحثون إلى أن النساء اللواتي يشربون الماء جيدا يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 79 ٪.

ووجدت دراسة أخرى أجريت في مركز فريد هوتشينسون لأبحاث السرطان في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية أن خطر الإصابة بسرطان القولون انخفض بنسبة 45٪ لدى النساء اللواتي كن يشربن أكثر من خمسة أكواب من الماء يومياً. بالمقارنة مع النساء اللواتي كن يشربن يومين أو أقل في اليوم.

فوائد للشعر والبشرة
كما هو الحال مع بقية الجسم ، تعتمد صحة الشعر والجلد كثيراً على ما نستهلكه. مثل الخلايا الأخرى ، تحتاج خلايا الشعر والشعر إلى الترطيب لكي يعمل بشكل صحيح. يمنح الترطيب الجيد قوة وسمك الشعر ويساهم أيضًا في الحصول على بشرة طازجة ومشرقة ورطبة.

وفقا للمركز الطبي الجامعي في ولاية ويسكونسن ، في الولايات المتحدة ، يمكن أن الجلد المجفف يؤدي إلى الجلد الجاف والقشاري ، والتي يمكن أن تؤدي بعد ذلك إلى التجاعيد. تصل المياه إلى جميع الأجهزة الأخرى قبل أن تصل إلى الجلد. لذلك من المهم الحفاظ على رطوبة بشرتك بشرب كمية كافية من الماء.


.

التعليقات



2017

جميع الحقوق محفوظة لـ

مدونة المغربية